طريقة عمل اعلان ممول لفيديو اليوتيوب على جوجل أدورد

0
هل ترغب في الترويج لقناتك على YouTube؟

أتساءل كيف تبدأ؟

في هذه المقالة ، ستكتشف كيفية إعداد حملة Google AdWords لترويج فيديو YouTube.

رقم 1: إعداد حملة AdWords
عندما تعرف جمهورك وتنشئ مقاطع فيديو رائعة تقدم قيمةً لهذا الجمهور ، يمكن أن يساعد الترويج لمقاطع الفيديو باستخدام AdWords على تنمية قناتك على YouTube. على الرغم من أن إنشاء قناة YouTube استنادًا إلى الإعلانات تمامًا لا يعمل ، فعندما تقدم مقاطع الفيديو محتوىً عالي الجودة وتستهدف الإعلانات الجمهور المناسب ، يمكن لحملات AdWords أن تمنح قناتك زخماً إضافياً وتعزز النمو قناتك.

من الواضح أنك تحتاج إلى بدء حساب AdWords. إذا لم يكن لديك حساب ، فيمكنك الاشتراك مجانًا.

بعد ذلك ، اربط حسابك في AdWords بقناتك على YouTube. لإجراء ذلك ، انقر على رمز الأدوات والفوترة والإعدادات (يبدو وكأنه مفتاح ربط) ، وحدد الحسابات المرتبطة ، وانقر على YouTube. ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال العملية.

 
لكي تضيف قناتك تضغظ على الزر الأحمر باسم قناة وتتبع الخطوات بسيطة لربطها بحساب أدورد

بعد إكمال الإعداد الأساسي لحسابك في AdWords ، تكون مستعدًا لإنشاء حملة جديدة في AdWords. في العمود الأيمن ، حدد الحملات. ثم انقر على رمز + في الدائرة الزرقاء وحدد حملة جديدة من القائمة التي تظهر.



في شاشة نوع الحملة التي تظهر ، حدد خيار الفيديو. يمكنك بعد ذلك اختيار أحد هدفين لحملتك في AdWords أو إنشاء الحملة دون هدف:

الوعي بالعلامة التجارية والوصول إليها: عند تحديد الوعي بالعلامة التجارية والوصول إليها ، يمكن أن يصل إعلانك إلى عدد كبير من الأشخاص مقابل مبلغ صغير من المال ، ولكنه لن يظهر في نتائج البحث. يوصى بهذا الهدف لمدوني الفيديو الذين يهتمون بإبراز قناتهم ومحتواهم للمشاهدين والمشتركين الجدد.
اعتبارات المنتج والعلامة التجارية: يعني استخدام هذا الهدف أن يظهر إعلانك في نتائج بحث YouTube لأن الأشخاص يبحثون أو يبحثون عن المنتجات. يوصى بهذا الهدف للترويج لمنتج أو أداة أو خدمة للمستهلكين المحتملين.



في الشاشة التالية ، تقوم بتعيين الميزانية والتفاصيل الأخرى لحملتك. أولاً ، قدم اسمًا لحملتك لمساعدتك في تمييزه عن حملاتك الأخرى. ثم قم بتعيين ميزانية يومية. ميزانية بدء جيدة هي 5 دولارات في اليوم. تحافظ طريقة العرض القياسية (المحددة افتراضيًا) على عرض إعلانك طوال اليوم. (تستخدم الطريقة المتسارعة معظم ميزانيتك مع بداية اليوم.)



في منطقة الشبكات ، امسح مربع اختيار شركاء الفيديو على الشبكة الإعلانية بحيث لا تظهر إعلاناتك على مواقع الويب غير الملائمة. أنت تحاول الترويج لفيديو YouTube على YouTube ، لذلك تريد أن يظهر إعلانك في بحث YouTube فقط. الفكرة هي أنك تريد من الأشخاص في عقلية مشاهدة مدونات الفيديو مشاهدة إعلانك.



ملاحظة: عندما تختار عدم عرض الإعلانات على شبكة Google الإعلانية ، فإنك تحد من إستراتيجية عروض أسعار لحملتك عن قصد. هذا هو الحد الأقصى لتكلفة المشاهدة (CPV). سيكون خيار إستراتيجية عروض الأسعار الآخر هو التكلفة القصوى لكل ألف ظهور (CPM) ، وهي متاحة فقط في حالة عرض الإعلانات على شبكة Google الإعلانية. كمدونة فيديو ، تريد التركيز على المشاهدات وليس على مرات الظهور. سيؤدي ذلك إلى عرض إعلاناتك أين ومتى من المرجح أن يتم العثور على مشاهدين جدد.

تساعدك إعدادات اللغة والموقع والأجهزة على البدء في تضييق نطاق الجمهور لحملتك الإعلانية. (سترى خيارات إضافية للجمهور السكاني والاهتمامات لاحقًا عند إنشاء مجموعة إعلانية في هذه الحملة.)

بالنسبة إلى اللغة ، إذا كان جمهورك يتحدث اللغة الإنجليزية بشكل أساسي ، فيمكنك استهداف الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية فقط ، ولكن إذا كان الفيديو الخاص بك على YouTube يمكن أن يكون شائعًا بلغات متعددة أو إذا كان الفيديو الخاص بك يحتوي على ترجمة ، يمكنك الوصول إلى المزيد من الأشخاص عن طريق اختيار لغات متعددة.

تساعدك إعدادات الموقع على تحسين جمهورك حسب مكانه. على سبيل المثال ، إذا كانت مدونة الفيديو التابعة لك تملك جمهورًا في الولايات المتحدة ، فاستهدف فقط الأشخاص في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، يمكنك جعل الموقع يستهدف بشكل أوسع أو أضيق من بلد واحد. يمكنك أيضًا استبعاد البلدان أو المواقع إذا لزم الأمر. بوجهٍ عام ، يمكنك استهداف البلدان التي يتحدث بها اللغة التي تنشر فيها مقاطع فيديو.




يمكن أن تكون إعدادات الأجهزة مفيدة إذا كان إعلانك ملائمًا لأجهزة iOS فقط ، على سبيل المثال. ومع ذلك ، نادرًا ما يكون استهداف الأجهزة مفيدًا ، لذا لا تحدد الأجهزة ما لم يكن لديك سبب قوي لإجراء ذلك. حتى إذا كنت بصدد إنشاء مقاطع فيديو حول نظام التشغيل iOS ، فأنت لا تعرف أبدًا من قد يكون مهتمًا بفيديو خاص بنظام iOS.

يسمح لك تحديد عدد مرات الظهور بتحديد عدد المرات التي يشاهد فيها مستخدم فردي إعلانك. يمكنك خفض مرات الظهور وكذلك المشاهدات. بالنسبة إلى موضع الإعلان ضمن البث ، يمكنك الاطلاع على الملفات الشخصية. لموضع الاكتشاف ، عدد مرات الظهور.

يحدد AdWords مرة الظهور في أي وقت يتم فيه عرض إعلانك. لكي يحسب AdWords طريقة عرض لأغراض تحديد عدد مرات الظهور ، يحتاج المستخدمون إلى التفاعل مع إعلانك أو مشاهدة الفيديو لمدة 30 ثانية على الأقل (أو الفيديو بالكامل إذا كان أقل من 30 ثانية).

لتحقيق أقصى قدر من ميزانيتك ، من الضروري الحد من عدد مرات الظهور إلى اثنين في اليوم (أو من 5 إلى 10 في الأسبوع). لاحظ أنه إذا كنت تعيد توجيه العملاء ، فإن استراتيجية تحديد عدد مرات الظهور تختلف قليلاً.



باستخدام استبعادات المحتوى ، يمكنك تصفية المحتوى وأنواع المحتوى الحساسة بحيث يصل إعلانك إلى جمهور أفضل قليلاً من الافتراضي (وهو مرشح المحتوى القياسي فقط). يعمل الفلتر القياسي في YouTube بشكل جيد ، إلا أن تحسين الخيارات يسمح لك بتجنب عرض إعلان الفيديو الخاص بك في فئات غير ملائمة من مواقع الويب ومقاطع الفيديو وتطبيقات الجوال.



مع الإعدادات الموضحة في الشكل التالي ، سيكون المرشح الحساس أقوى. ومع ذلك ، مع تسمية المحتوى الرقمي DL-MA ، ستظهر إعلاناتك عندما ينضج المحتوى (مثل الأفلام الوثائقية). عرض إعلانك عند عدم تصنيف المحتوى يساعد أيضًا. من المفيد اختيار مربعات اختيار مقاطع فيديو البث المباشر والألعاب لأن الأشخاص ليسوا مشغولين أثناء مشاهدة البث المباشر أو الألعاب.

يمكن تدوير إعدادات "جدول الإعلان" بالتساوي (بحيث لا تستخدم ميزانيتك بسرعة) أو تحسينها لعروض المشاهدة. إذا كنت تعرف أن الأطر الزمنية المحددة تعمل بشكل أفضل للمشاهدين ، فعيّن ساعات أو أيام محددة من الأسبوع لعرض إعلاناتك عليها. على سبيل المثال ، إذا كانت تحليلاتك تعرض عددًا أكبر من المشاهدات في عطلات نهاية الأسبوع ولا شيء يوم الاثنين ، فقد تروّج لمقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل متكرر أكثر من يوم الإثنين.

بعد الانتهاء من إعدادات الحملة ، ستكون الخطوة التالية هي إعداد المجموعات الإعلانية داخل حملتك.


رقم 2: تنظيم المجموعات الإعلانية داخل حملتك
يمكنك إنشاء العديد من المجموعات الإعلانية في حملة واحدة في AdWords. يمكن أن تتضمن المجموعة الإعلانية مقاطع فيديو متعددة على YouTube تريد الترويج لها عبر الإعلانات. لفهم التكتيك الموضح في هذه المقالة واختيار إعدادات المجموعة الإعلانية التي تروج لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube ، من المفيد فهم كيفية تنظيم المجموعات الإعلانية بالنسبة إلى الحملة ككل.

أنت ترغب في أن تستهدف كل مجموعة إعلانية الكلمات الرئيسية نفسها أو محتوى YouTube (يطلق عليها اسم الموضع لأنك تضع الإعلان على قناة أو فيديو معين على YouTube). يحدد الاستهداف من يرى الفيديو الخاص بك ، مثل الأشخاص الذين يبحثون عن كلمة رئيسية محددة أو الأشخاص الذين يشاهدون قناة معينة على YouTube.

أيضًا ، يستخدم كل مقطع فيديو في المجموعة إما نوع الإعلان ضمن البث أو الاكتشاف. تحدد أنواع الإعلانات المختلفة مكان ظهور إعلانك على YouTube. تظهر الإعلانات ضمن البث قبل فيديو YouTube الذي يريد الأشخاص مشاهدته ، بينما تظهر إعلانات الاكتشاف كاقتراحات إلى جانب الفيديو الذي يشاهده المشاهد

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)